تكثر الفوضى في غرفة الصف عند العمل الجماعي
ولضبط الحصة نقوم بالاتي:
1_ نقسم الفصل الى مجموعات 5 او 6 طالبات في كل مجموعه مع الحرص على
توزيع الطالبات المشاغبات عن بعضهم بتناسق
2_ نطلب من الجميع الهدوء والمجموعه المخالفة تمنع من العمل وتحسم من درجاتها
وهنا سوف تحرص الطالبات على الهدوء خاصة المتفوقات لذلك مهم توزيعهم
على المجموعات بتناسق
3 _ المجموعه التي تنتهي اولاً هي التي سوف تقرا كل إجاباته والمجموعه الثانيه تقرأ فقط
مالم تذكره المجموعه الاولى وهكذا وهنا تعمل المجموعات بجد وسريه حتى لا تنتقل
اجاباتها الى مجموعه اخرى
4_ تعاقب المجموعة التي تذكر اجابة مكررة بالانتقال الى المجموعة الاخرى في الدور
وهكذا نلاحظ الاستماع باهتمام من بقية الطالبات مع التنافس في الاجابات المتميزة
في البدايه قد تتعب المعلمة ولكن مع التكرار سوف تنسجم الطالبات مع بعضهن ومع
الطريقة الجديدة ويرجع عدد مرات العمل الجماعي في الاسبوع الى تقدير المعلمة.
ارجو ان اكون طرحت ماهو جديد ومفيد مع تحياتي
منقووول
بالتوفيق جميعاااا
ولضبط الحصة نقوم بالاتي:
1_ نقسم الفصل الى مجموعات 5 او 6 طالبات في كل مجموعه مع الحرص على
توزيع الطالبات المشاغبات عن بعضهم بتناسق
2_ نطلب من الجميع الهدوء والمجموعه المخالفة تمنع من العمل وتحسم من درجاتها
وهنا سوف تحرص الطالبات على الهدوء خاصة المتفوقات لذلك مهم توزيعهم
على المجموعات بتناسق
3 _ المجموعه التي تنتهي اولاً هي التي سوف تقرا كل إجاباته والمجموعه الثانيه تقرأ فقط
مالم تذكره المجموعه الاولى وهكذا وهنا تعمل المجموعات بجد وسريه حتى لا تنتقل
اجاباتها الى مجموعه اخرى
4_ تعاقب المجموعة التي تذكر اجابة مكررة بالانتقال الى المجموعة الاخرى في الدور
وهكذا نلاحظ الاستماع باهتمام من بقية الطالبات مع التنافس في الاجابات المتميزة
في البدايه قد تتعب المعلمة ولكن مع التكرار سوف تنسجم الطالبات مع بعضهن ومع
الطريقة الجديدة ويرجع عدد مرات العمل الجماعي في الاسبوع الى تقدير المعلمة.
ارجو ان اكون طرحت ماهو جديد ومفيد مع تحياتي
منقووول
بالتوفيق جميعاااا